القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

مفتاح النجاح: 10 نصائح للنجاح لتحقيق أقصى قدر من الإنجاز

 10 نصائح للنجاح لتحقيق أقصى قدر من الإنجاز

أولاً ، أود أن أردد صوت الفيلسوف الفرنسي فولتير الذي عاش في القرن الثامن عشر ، والذي اكتسب شعبية وذات صلة في معجم القيادة المعاصر لكاتب "جيد إلى عظيم" جيم كولينز ، الذي قال: "الخير هو عدو عظيم

".1. "الخير هو عدو العظيم".

 تخلص من الخير لإفساح المجال للكبير في حياتك. بدلا من الحفاظ على الشيء الرئيسي هو الشيء الرئيسي ، فإننا نتخصص في الكثير من الأشياء البسيطة. بمعنى آخر ، كثير من الناس يقومون ببعض الأشياء الجيدة ، والكثير من الأشياء متوسطة ، ولكن لا شيء عظيم.ابحث عن الشيء الوحيد الذي يمكنك أن تكون الأفضل في العالم ، والتركيز بلا كلل على تحسين هذا الشيء ، 

وصقله إلى الكمال.اختيار عظيم على الخير في جميع مجالات حياتك! من الأفضل أن يكون لديك بعض الأشياء الرائعة أكثر من الأشياء الجيدة أو المتوسطة.بدلاً من الحصول على ستة قمصان رخيصة لا تشعر أنها كبيرة فيها ، 

احصل على قميص واحد جيد الجودة يمكنك أن تشعر بالفخر لارتدائه ويجعلك تشعر وكأنك مليون دولار! بدلاً من امتلاك خمس أو ست لوحات فنية لتزيين جدرانك ، استثمر في تحفة رائعة واحدة تتركك تحبس الأنفاس وتثري روحك في كل مرة تنظر إليها! بدلاً من الذهاب إلى المنزل الريفي المعتاد كل عطلة نهاية أسبوع طويلة ، ادخر أموالك واذهب في عطلة رائعة واحدة كنت تحلم بها دائمًا مثل الذهاب في رحلة بحرية بالقارب الأوروبي أو الغطس في البحر الأحمر أو أخذ درس فني في باريس.

 بدلاً من العديد من الصداقات المتواضعة ، تمتع ببعض الصداقات الرائعة التي تنشطك وتلهمك ويمكنك قضاء وقت ممتع في تعزيز العلاقات الأعمق. تحصل على هذه النقطة.العظمة خيار! والخيار هو التعادل الديمقراطي لجميع الناس. كل شخص ، بغض النظر عن رتبته أو مركزه الاجتماعي أو مستوى دخله ، لديه القدرة على اختيار الأفضل على الخير.

2. الالتزام بموضوع سنوي. 

بدلاً من اتخاذ وكسر عدد من قرارات السنة الجديدة المليئة بالنوايا الحسنة ، قم بالالتزام بموضوع سنوي أو مدى الحياة. اختر موضوعًا يعرّف غرض حياتك الفردية أو ما أنت أكثر شغفًا به والتمسك به.على سبيل المثال ، موضوعي هو: "الكتابة أولاً!" هدفي هو الكتابة.اكتب أولاً وأطرح الأسئلة لاحقاً. أركز على الكتابة (أو الأشياء المتعلقة بتطوير كتابتي) أولاً ، ثم أشعر بالقلق حيال الانقطاعات العاجلة غير المهمة (دفع الفواتير ، والرد على المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني ،

 والرد على الدعوات ، وما إلى ذلك) التي تصيب الجميع. هذا الموضوع له الأسبقية على كل شيء آخر باستثناء علاقتي الروحية مع خالقي. الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة سيكون أولوية مهمة حقًا تندرج في أحد القيم العليا في حياتي أو في حالة طوارئ عائلية.يمكن أن يكون موضوعك الرئيسي لعام 2006 هو "العائلة أولاً!" أو "الصحة أولاً!" أو "اسمع أولاً!" أو "الخدمة فوق الذات".


 مجرد اختيار واحد والالتزام به.بجانب الموضوع الرئيسي الخاص بك ، قم بعمل قائمة بأهم قيمك مثل الحب ، الصحة ، العطاء ، السلام ، الثروة ، إلخ. لتأسيس نفسك والتمييز بين المسائل المهمة وغير المهمة ولكن العاجلة. في سيرته الذاتية ، أدرج بنيامين فرانكلين ثلاث عشرة فضائل (الاعتدال ، الصمت ، النظام ، القرار ، الإقصاء ، الصناعة ، الإخلاص ، العدل ، الاعتدال ، النظافة ، الهدوء ، العفة ، والتواضع) التي حكم بها حياته واهتمت بأسبوع شديد اتقان فضيلة واحدة في وقت يكرر القائمة من أجل كل ثلاثة عشر أسبوعا.

3. ممارسة سياسة الإهمال المخطط. 

بعبارة أخرى ، بمجرد أن تقوم بتأسيس موضوعك أو غرضك المفرد (الشيء الوحيد الذي يمكنك أن تكون الأفضل في العالم على الإطلاق) ، اعتاد على ممارسة عادتك الرئيسية أولاً قبل أي شيء آخر.كل شيء آخر غير مهم يمكن إهماله والحفاظ على التأجيل. بمعنى آخر ، ستظل قائمة مهامك اليومية تتغير حول موضوعك الرئيسي الذي سيبقى ثابتًا - مع وجود استثناءات قليلة جدًا.

4. توقف عن فعل قائمة.

 لست متأكدًا من المكان الذي سمعت فيه هذه الفكرة لأول مرة ، لكنني استعارتها مؤخرًا من كتاب جيم كولين "جيد إلى عظيم". الكثير من الأشخاص لديهم قوائم مهام مهمة تستمر في العمل لفترة أطول وأطول. لكن قلة قليلة من الناس لديهم قوائم "توقف". اصنع قائمة بكل ما تفعله لا تسهم في عبقريتك الأساسية أو غرضك الأساسي وقيمك الأساسية - وتوقف عن فعل ذلك! ننسى صورتك وما peop الأخرىeanwan:

reaction:

تعليقات