القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

كيف تكون ناجحا





قد تكون ذكيًا ، وقد تكون موهوبًا ، وقد تكون وسيمًا ، لكنك غير ناجح. بعد كل شيء ، الرجل الذي لم يكن أبدًا موهوبًا أو لم يكن لديه أفكار رائعة ولديه أدمغة أقل منك ، هو الآن مشرفك! كيف حدث هذا؟ لماذا كلنا مع الموهبة ليكونوا رائعين ، ولم ير أحلامنا تتحقق؟ وما هي السمة المشتركة بين الأشخاص الناجحين؟

 وفقًا للبحوث الإحصائية ، فإن ما يميز الأشخاص الناجحين عن غير الناجحين هو أن الأول كان له هدف معين في حياتهم وعمل بجد لتحقيقه. على العكس من ذلك ، فإن الأشخاص الذين لديهم الكثير من الأهداف والأفكار ، لكنهم قضوا وقتًا أطول في التحدث عنها بدلاً من العمل عليها ، لم يتمكنوا أبدًا من تحقيق أحلامهم.

 لذا ، فإن أول ما عليك القيام به من أجل النجاح هو العثور على هدف . كيف تتخيل نفسك بعد خمس أو عشر سنوات من الآن؟ هل ترغب في الحصول على وظيفتك الحالية؟ هل تريد أن تجلس في مكتب صغير ، تعمل ساعات طويلة مقابل القليل من المال؟ أو هل ترى نفسك على شاطئ هادئ ، في إجازة مع عائلتك؟ إذا كان الخيار الثاني يبدو أفضل لك ، فربما تحتاج إلى وظيفة مدفوعة الأجر بشكل أفضل. فكر في كل البدائل. على سبيل المثال ، 


هل من الأفضل لك الاحتفاظ بوظيفتك الحالية ومحاولة الترقية ، أو هل يجب أن تتقدم لوظيفة أخرى؟ أو ربما يجب أن تفكر في بدء عملك الخاص؟ يجب أن يكون هدفك محددًا . إذا كان هدفك غير واضح ، فلن تتمكن أبدًا من تحقيقه. عندما يكون لديك هدفك المحدد ، اكتبه . هو دائما مفيد عندما ترى أفكارك في الكتابة. إذا بدا هدفك صعبًا ، فاقسمه إلى أهداف أصغر.


 على سبيل المثال ، قسّم هدفك إلى أربعة أهداف أصغر ، حيث سيتألف كل منها من خطوة صغيرة تجعلك أقرب إلى هدفك الأولي. علاوة على ذلك ، من الجيد دائمًا أن يكون لديك أشخاص يدعمونك. ولكن لا يمكنك أن تتوقع من أصدقائنا أو أفراد عائلتك دفعك لتحقيق أحلامك. المسؤول الوحيد عن نجاحك أو فشلك هو أنت. لا تخف من اتباع خطواتك نحو هدفك. لا شيء صعب للغاية. وتذكر أنه يمكنك تحقيق أي شيء إذا كنت تؤمن به.

reaction:

تعليقات