القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

ما هو دروبشيبينغ؟

تخيل إنشاء متجرك الخاص عبر الإنترنت مع عشرات أو مئات أو حتى آلاف المنتجات دون الحاجة إلى إنفاق سنت واحد مقدمًا على المخزون. بدلاً من ذلك ، يمكنك العثور على منتجات على موقع ويب آخر (دعنا نستخدم Amazon في هذا المثال لأن معظم الناس على دراية بها) ، وإضافة منتجات إلى موقعك ، وتسعيرها أعلى مما يتم بيعها بالحجم الأصلي (Amazon).

لنفترض أنك تبيع مقلاة بسعر 14 دولارًا على أمازون. أنت سعره بـ 20 دولارًا على موقع الويب الخاص بك. عندما يطلبها أحد العملاء ، يدفع لك 20 دولارًا. ثم تذهب إلى أمازون وتطلبه مقابل 14 دولارًا ، بعد أن تقوم أمازون بشحنه مباشرة إلى العميل ، وتحافظ على فارق 6 دولارات. بقعة جميلة ، أليس كذلك؟

فقط دروبشيبينغ لا يتطلب منك دفع سعر التجزئة الكامل مثل الطلب من أمازون. بدلاً من ذلك ، يمكنك غالبًا الحصول على أسعار ليست أعلى بكثير من أسعار الجملة الحقيقية. بالطبع ، عليك أن تكون حذرا. بعض ما يسمى بشركات دروبشيبينغ تبيع في الواقع عند البيع بالتجزئة أو بالقرب منها ، لذلك يكاد يكون من المستحيل تحقيق ربح.

في بعض الأحيان يتقاضون رسومًا شهرية أو سنوية للوصول إلى مخزونهم ، مما يقلل من أرباحك المحتملة بشكل أكبر. عليك أيضًا التأكد من أن الشركة لن تتباطأ في الشحن ، مما قد يضر بسمعتك بشكل خطير. دروبشيبينغ لديها الكثير من الإيجابيات والسلبيات ، لذلك دعونا نلقي نظرة عليها قبل أن نواصل.
إيجابيات دروبشيبينغ
<ul>

 <li> <strong> استثمار مقدّم أقل - </ strong>

 نظرًا لأنك لست مضطرًا للدفع مقابل المخزون مقدمًا ، فإن تكاليف بدء نشاطك التجاري الأولي أقل بكثير.  ليست هناك حاجة إلى مساحة المستودعات الدروبشيبر هو الشخص الذي يتعامل مع المخزون ، لذلك ليست هناك حاجة لاستئجار مستودع أو شغل مساحة في منزلك للحفاظ على مخزونك.

 <li> <strong> عدم وجود مشكلات في الشحن - </ strong>



 تتعامل شركة دروبشيبينغ أيضًا مع منتجات التعبئة والتغليف والشحن ، وبالتالي فإن هذا يستغرق الكثير من العمل ، مما يوفر لك مهامًا أخرى ، مثل التسويق وتوريد المنتجات الأخرى.

 <li> <strong> المزيد من المنتجات - </ strong>


 إذا لم يكن لديك ما يدعو للقلق بشأن ما إذا كان المنتج سيباع أم لا لأنك لا تدفع مقابله مقدمًا ، فيمكنك الحصول على المزيد من الحريات مع المنتجات التي تضيفها متجرك. إذا لم يتم بيع المنتج ، فإن الشيء الوحيد الذي فقدته هو الوقت الضئيل الذي استغرقته لإضافته إلى المتجر ، ويمكنك إزالته بنفس السهولة. 

</ strong> سلبيات دروبشيبينغ </ strong>

  نظرًا لأن معظم المتسوقين ليسوا تجار جملة حقيقيين ، ستجد أن هوامش ربحك أقل مما كانت عليه إذا اشتريت مخزونًا مباشرةً من تجار الجملة. في الواقع ، غالبًا ما يكون هناك وسيط بين تاجر الجملة ودروبشيبر ، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح. 

 <li> <strong> مشكلات التسليم - </ strong>



 نظرًا لأنه لن يكون لديك سيطرة مباشرة على الشحن ، فقد تكون هناك أوقات لا يتلقى فيها العملاء طلباتهم في الوقت المحدد أو لا يتلقون المنتج الخطأ أو البضائع التالفة. نظرًا لأنهم اشتروا العنصر منك ، فسوف يتوقعون منك أن تكون مسؤولاً ، وليس من المحتمل أن يقبلوا حقيقة أنك استخدمت دروبشيبر كذريعة. في الواقع ، من المحتمل أن يروا ذلك فقط على أنه سبب لعدم الطلب منك مرة أخرى. 

 <li> <strong> مشكلات المخزون - </ strong>



 قد تجد أيضًا أن نظام التحكم في المخزون لدى دروبشيبر لا يتزامن مع نظامك ، مما يعني أنه قد تكون هناك أوقات يطلب فيها أحد العملاء منتجًا من موقعك ليس في الأوراق المالية مع دروبشيبر. في هذه الحالة ، يتعين عليك إما الحصول على المنتج في مكان آخر بسرعة كبيرة ، أو إصدار رد أموال واعتذار للعميل. 

 <li> <strong> تكاليف شحن أعلى - </ strong>


 نظرًا لأنك لن تتمكن من إبرام صفقات مع شركات الشحن للحصول على خصومات كبيرة ، ونظرًا لأن العملاء قد يطلبون منتجات من عدة شركات شحن في طلب واحد من متجرك ، فيمكنك واجهت مشاكل الشحن. قد تؤدي تكاليف الشحن إلى الإضرار بأرباحك بشدة إذا لم تكن حريصًا.

إنها مقايضة ، حقًا. أنت تضحي بهوامش ربح أكبر وتتحكم في المخزون والشحن مقابل استثمار مقدم أقل وعمل أقل بشكل عام. الأمر متروك لك لتقرير ما إذا كان دروبشيبينغ مناسبًا لك ولعملك.

رابط الموقع هنا

 إنشاء محفظة البيتكوين BLOCKCHAINهنا



reaction:

تعليقات