القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

نماذج الدخل السلبي الأعلى لبيع المنتجات

نماذج الدخل السلبي الأعلى لبيع المنتجات


من أبسط الطرق وأسهلها لتوليد الدخل السلبي بيع منتج عبر الإنترنت. هذا نموذج عمل بسيط للغاية: يمكنك ببساطة إنشاء موقع ويب أو صفحة مبيعات ، واختيار منتج ، وبيع هذا المنتج من صفحة المبيعات الخاصة بك ، ثم توجيه حركة المرور إلى هناك. يمكن أن يكون هذا كتابًا إلكترونيًا أو بنطلون جينز أو حتى مجموعة من المنتجات المختلفة.



كلما زاد عدد الزيارات التي يمكنك إرسالها إلى موقعك ، زادت مبيعاتك. هذا يعني أنه يمكنك بعد ذلك البدء في استثمار المزيد والمزيد من الأموال ، لزيادة وتوسيع نطاق عملك - أو يمكنك تكرار النموذج مع العديد من المنتجات المختلفة.



 كيف يتم بيع منتج سلبي؟ 




قد تتساءل في هذه المرحلة كيف يمكن أن يكون بيع منتج ما سلبيًا. معظمنا معتاد على بيع منتج لكونه اضطرابًا كبيرًا إلى حد ما. عادةً ما يعني بيع منتج ما تصميم المنتج المذكور أولاً ، ثم تسويقه ، والتأكد من تصنيعه وفقًا لمعايير عالية بما فيه الكفاية ، والترويج للعلامة التجارية ربما من خلال موقع ويب ، ثم إرسال وحدات إلى جميع عملائك (الوفاء).



إنها تعني عملية لا نهاية لها لطلب المخزون والترويج لذلك المخزون وتعبئته وتسليمه ، أو على الأقل هذه هي الطريقة التقليدية لبيع المنتجات. الخبر السار هو أنه في هذه الأيام ، أصبح بيع أحد المنتجات أسهل بكثير مما كان عليه من قبل ، ولا تحتاج في الواقع إلى صنع منتجك الخاص للقيام بذلك.



 في النموذج التقليدي ، يعني بيع المنتج أحد أمرين:

<ul>

 <li> إنشاء وتصنيع العنصر الخاص بك </ li>

 <li> شراء سلع بالجملة ثم بيعها بسعر أقل (إعادة بيع) </ li>

</ul>

 الخيارات التي ندرسها 


<ul>

 <li> التسويق بالعمولة </li>

 <li> بيع منتجك الرقمي الخاص </ li>

 <li> دروبشيبينغ </ li>

 <li> POD </li>

 <li> إعداد الشحن والتخزين تلقائيًا </ li>

</ul>

دعونا نلقي نظرة على كل من هذه الأفكار بدورها ...



 التسويق بالعمولة 




التسويق بالعمولة هو عملية بسيطة بشكل لا يصدق وسيتعرف عليها معظم الناس الذين يقرؤون هذا. الفكرة هنا هي أنك تبيع منتجات ابتكرها شخص آخر وأنك تحصل على عمولة نتيجة لذلك. هذا يشبه تمامًا كونك بائعًا من الباب إلى الباب يبيع الاشتراكات في تلفزيون الكابل ، باستثناء أنك لست مضطرًا للذهاب من باب إلى باب لأنه يمكنك الوصول إلى العالم بأسره من مقعدك المريح بفضل الإنترنت!



الشيء الآخر الذي يميز التسويق بالعمولة بصرف النظر عن العمولة العادية ، هو مقدار المال الذي ستأخذه عادة إلى المنزل. عندما تكون مسوقًا تابعًا ، يمكنك توقع الحصول على عمولة تتراوح من 50٪ إلى 90٪. في كثير من الأحيان ، يعني هذا بيع منتج رقمي مثل كتاب إلكتروني أو دورة تدريبية. هذا يعني أن منشئ المحتوى ليس لديه نفقات عامة ، وبالتالي يمكنه تقديم أسعار عالية جدًا لجهات التسويق.



يسعدهم القيام بذلك لأنه كلما زاد عدد المسوقين الذين يمكنهم جذبهم ، زادت قدرتهم على توسيع نطاق أعمالهم - ولا يخسرون المبيعات التي يحققونها بأنفسهم. يعد بيع منتج رقمي مثل كتاب إلكتروني إستراتيجية جيدة وخاصة إذا اخترت المجال / الصناعة المناسبة - ويفضل أن يكون ذلك المنتج الذي يحتوي على "عرض قيم" رائع وجاذبية عالمية. حاول بيع الكتب التي تعد بتحسين حياة الناس - سواء كان ذلك يعني جعلهم أكثر لياقة أو مساعدتهم على كسب المزيد من المال.



يمكنك بعد ذلك رسم صورة لحياة يكون فيها جمهورك أكثر ثراءً وسعادة وجنسًا وأكثر صحة من أي وقت مضى!

الشيء الآخر الرائع في بيع المنتجات كشركة تابعة هو أنه يمكنك بالطبع معرفة مدى جودة بيع هذه العناصر قبل اختيار المنتج الذي تريد بيعه بنفسك. هذا يعني أنه يمكنك اختيار شيء ما بسجل حافل مسبقًا ، وبالتالي ضمان أنه من المحتمل أن تحقق ربحًا لائقًا منه.



يمكنك العثور على هذه الأنواع من المنتجات من مواقع مثل JVZoo أو ClickBank أو Commission Junction. سيقدمون لك رابطًا تابعًا وأي مبيعات تقوم بإحالتها من خلال هذا الرابط ستتم إضافتها إلى حسابك وتكسب المال. بكل بساطة! لكن المشكلة في المنتجات الرقمية هي أنها لا تتمتع بجاذبية واسعة مثل المنتجات المادية. ستكون قادرًا على بيع الملابس لأي شخص ، في حين أن نوعًا محددًا جدًا من الأشخاص يقرأ الكتب الإلكترونية.

وبالتالي ، قد تفضل بيع المنتجات المادية ، وفي هذه الحالة يمكنك استخدام مخطط الشركات التابعة لشركة Amazon أو ShareASale. فجأة ، ستتمكن من بيع كل شيء من الأقراص المدمجة ، إلى الملابس ، إلى ألعاب Transformer. الجانب السلبي هو أن المنتجات المادية تميل إلى تقديم عمولة أقل بكثير بحوالي 4-6٪ من RRP. من المحتمل أن تبيع أكثر بكثير وستتمتع بميزة البيع من خلال المتاجر التي يعرفها الناس (خاصة في حالة Amazon) ولكن سيتعين عليك أيضًا بيع المزيد من أجل صنع نفس النوع من الربح الذي قد تستخدمه.



مهما كان الأمر ، فإن بيع أحد المنتجات التابعة سيكون دائمًا وسيلة لكسب المال بشكل سلبي حيث أن كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب ثم تمرير الرابط!



 المنتجات الرقمية 




بالطبع يمكنك دائمًا صنع منتجك الرقمي الخاص ، والذي لن يتطلب استثمارًا مقدمًا ولا حاجة لأي تسليم أو تخزين. بمجرد إنشاء كتاب إلكتروني واحد ، يمكنك بيعه لعدد لا نهائي من المرات ومن خلال عملية آلية دون الحاجة إلى التعامل مع أي شيء شخصيًا.



يمنحك هذا أيضًا حرية كاملة فيما تبيعه على وجه التحديد وكيف تريد تسويقه وتسعيره. فقط ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك بالطبع إنشاء المنتج بنفسك وهذا يعني أنك ستحتاج إلى استثمار القليل من الوقت الإضافي مقدمًا. أو استئجار شخص ما لإنشائه لك.



 استخدام حزم PLR.




هناك طريقة أخرى لبيع المنتجات الرقمية حيث تحصل على تحكم كامل وكل الربح وهي استخدام حزم PLR.

PLR تعني "حقوق التسمية الخاصة". هذا في الأساس منتج تشتريه بقصد البيع فقط ولكن الخبر السار هو أن كل الأعمال ستكون قد أنجزت بالفعل من أجلك هنا ، والتي لا تشمل فقط إنشاء المنتج ولكن أيضًا إنشاء العديد من المواد التسويقية مثل نسخ المبيعات والهدايا المجانية التي يمكنك استخدامها لجذب الانتباه والمزيد.



سيكون بعضها أساسًا قمع مبيعات كاملًا جاهزًا وهذا يعني أن كل ما عليك فعله حرفيًا هو نسخ ولصق نموذج أعمال موجود لكسب المال!


 دروبشيبينغ 



خيار آخر هو دروبشيبينغ. هذا بشكل أساسي في مكان ما بين بيع منتجك المادي وبيع منتج تابع. شركة دروبشيبينغ هي في الأساس أي شركة تسمح لك ببيع منتجاتها ثم تمرير هذا البيع إليهم. سوف يدفعون لك بعد ذلك جزءًا (عادةً أكثر من عمولة المنتسبة العادية للمنتجات الرقمية - فهم يعملون أساسًا كتجار جملة ، مما يعني 50/50) وسيتعاملون مع كل شيء بدءًا من العبوة وحتى الوفاء بأي شكاوى قد تكون لديهم من عملائهم .



أفضل جزء؟ يسعد الكثير من شركات دروبشيبينغ أن تكون "العلامة البيضاء". هذا يعني أنهم يعملون كشركاء صامتين ، ولا يروجون لعلامتهم التجارية أبدًا للمستخدم النهائي. يمكنك بالتالي بيع منتجك عبر الإنترنت وخلق انطباع بأنك تعمل كمتجر عادي عبر الإنترنت. ستقوم الشركة بتسليم المنتج نيابة عنك لكنها ستبدو كما لو أنها أتت منك.


والأفضل من ذلك ، أن بعض هذه الشركات ستذهب إلى أبعد من ذلك للسماح لك بتعديل المنتج أو إعادة تصميمه. هذا يعني أنه يمكنك وضع شعارك الخاص عليه ، أو حتى إنشاء شيء جديد تمامًا من البداية. من الأمثلة المثالية على ذلك بيع مكمل: هنا ، ستتيح لك شركة دروبشيبينغ اختيار التركيبة وستتيح لك وضع علامتك التجارية الخاصة على الوعاء.



من هناك ، يمكنك بعد ذلك بيع المنتج لجمهورك وسيقومون بإرساله في كل مرة تقوم فيها بتمرير البيع إليهم. لن يعرفوا أبدًا أنك لم تنشئه في مصنعك الخاص! باختصار ، هذه هي الطريقة المثالية للحصول على كعكتك وتناولها أيضًا! ابحث عن شركات دروبشيبينغ من خلال مواقع مثل Alibaba.com ، أو استخدم Google وابحث عن "White Label Dropshipping" في المجال الذي تختاره.


POD



POD تعني "طباعة عند الطلب" وسنستخدم هذا المصطلح بشكل فضفاض قليلاً. ومع ذلك ، فإن الفكرة الأساسية هي أنه يمكنك بيع منتج دون الحاجة إلى طلب كميات ضخمة من المخزون ثم نأمل أن تتمكن من بيعه! ويرجع ذلك إلى أن منتجات POD يتم إنشاؤها تلقائيًا في كل مرة تقوم فيها بعملية بيع وغالبًا ما يتم تسليمها أيضًا. عادةً ، POD هو مصطلح يُستخدم في صناعة النشر لوصف بديل لطرق النشر التقليدية.



فبدلاً من أن يجد المؤلف ناشرًا على استعداد لتحمل مخاطرة كبيرة عليه من خلال طلب آلاف الكتب ثم محاولة بيعها ، يسمح POD للمؤلف بتحميل ملفاته إلى طابعة ثم بيع الكتب مباشرة عبر الإنترنت. في كل مرة تقوم فيها بإجراء عملية بيع ، يتم إرسالها إلى شركة الطباعة ، تقوم الطابعة تلقائيًا بطباعة الكتاب وربطه ثم يتم تسليمه إلى المشتري.



هذا يعني أنه لا يوجد خطر على أي شخص معني ولكن لا يزال بإمكانك بيع كتاب ورقية ورقية! تقدم Amazon هذه الخدمة (مما يعني أيضًا أنه يمكنك البيع من خلال Amazon نفسها!) كما يفعل Lulu.com والعديد من الآخرين. يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة ثم طلب بعض الأسهم التي ترسلها بنفسك ، على الرغم من أن هذا من الواضح أنه أقل سلبية. بالطبع تحتاج إلى إنشاء الكتاب أيضًا ، لكن هذا يشبه إنشاء المنتج الرقمي.



قد يشير POD عادةً إلى النشر ولكن يمكن تطبيق نفس العملية الأساسية على العديد من السيناريوهات الأخرى. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام شيء يشبه POD عند استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد. هنا ، ستقوم بتحميل ملف STL ثلاثي الأبعاد أو ملف مشابه لموقع مثل Shapeways والذي سيقوم بعد ذلك بطباعة حامل الأكواب أو الزخرفة الخاصة بك أو أي شيء آخر قمت بإنشائه كلما طلب ذلك شخص ما.



يمكنك أيضًا استخدام القمصان أو الأكواب أو القبعات المطبوعة ويمكنك القيام بذلك من خلال شركات مثل Vistaprint أو غيرها من الشركات التي تقدم "طباعة مخصصة" أو "هدايا الشركات". ونعم ، يمكنك في الواقع تحقيق نجاح مدهش من خلال بيع القمصان المطبوعة!



 إعادة البيع الآلي 




إعادة البيع المنتظم هو نموذج عمل سهل للغاية ، حتى لو لم يكن سلبيًا تمامًا. عادة ، لن يتضمن ذلك أكثر من اختيار المنتج الذي تريد بيعه ، والعثور على تاجر جملة يوفر هذا المنتج ثم طلب مجموعة من العنصر الذي تنوي بيعه - سواء كان ذلك تي شيرت أو ألعاب كمبيوتر أو معدات تمرين أو أي شيء آخر.

يمكنك إبقاء الاستثمار صغيرًا إلى حد ما لتبدأ به حيث سيستغرق عملك وقتًا لاكتساب قوة جذب.



بعد ذلك ، ستطلب المزيد من العناصر في كل مرة تبيع فيها. نظرًا لأنه يجب أن تحقق ربحًا بنسبة 50٪ في كل مرة تقوم فيها بذلك ، يمكنك استثمار المزيد من الأموال وشراء المزيد من الأسهم في كل مرة تبيع فيها جميع العناصر الخاصة بك بنجاح. وهذا يعني أنه يمكنك بعد ذلك طلب المزيد والمزيد في كل مرة ، وتنمية أعمالك وزيادة أرباحك.



بالطبع هذا ليس سلبيًا لأنك تحتاج إلى طلب العناصر ، فأنت بحاجة إلى تخزينها في منزلك أو في مستودع ثم تحتاج إلى تسليمها مما سيكلفك المال. لكن الجواب البسيط لهذه المشكلة هو إما أن تدفع لشركة ما للتعامل مع التخزين والتسليم (تقدم الكثير من الشركات هذه الخدمات بأسعار قابلة للتطوير لتناسب الشركات الصغيرة) أو تعيين موظفين! كنت أعرف رجلاً دفع لأمه من أجل التعامل مع أسهمه ، الأمر الذي كان يناسب الجميع!

رابط التطبيق هنا 
reaction:

تعليقات