القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

هل لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالاً في عام 2021؟

  هل لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالاً في عام 2021؟




مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الأخرى عبر الإنترنت ، تخلى بعض الأشخاص عن التسويق عبر البريد الإلكتروني لصالح استراتيجيات التسويق الرقمي الأحدث.


لكن يظل التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أبسط الطرق وأكثرها فاعلية لتسويق عملك عبر الإنترنت .



في هذه الصفحة ، سنلقي نظرة على سبب استمرار فعالية التسويق عبر البريد الإلكتروني في عام 2021 ، بالإضافة إلى بعض النصائح التي يمكنك تنفيذها لتحسين استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني اليوم.



4 فوائد للتسويق عبر البريد الإلكتروني



فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني مفيدًا جدًا للشركات.



1. استهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني



البريد الإلكتروني مع الهدف عليه

عندما تقوم بتشغيل إعلان على التلفزيون أو في الصحف ، لا يمكنك التحكم في من سيرى المحتوى الخاص بك. أنت تختار مكان الإعلان بناءً على المنشور أو الجمهور المستهدف للقناة ، وتأمل أن يهتم القراء والمشاهدون بإعلانك.


ومع ذلك ، مع التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك تقسيم قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى شرائح بناءً على حالة العميل المتوقع ، والتركيبة السكانية ، والموقع ، والبيانات الأخرى. يتيح لك ذلك إرسال رسائل بريد إلكتروني مستهدفة بناءً على احتياجات واهتمامات عملائك. يمكنك أيضًا تخصيص رسائلك لكل عميل ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع معدلات التحويل.



2. يزيد التسويق عبر البريد الإلكتروني من التعرف على العلامة التجارية



كما يعرض التسويق عبر البريد الإلكتروني العملاء المحتملين لعملك وعلامتك التجارية .


قد لا يكون الأشخاص مستعدين دائمًا لشراء منتجاتك أو خدماتك عندما يسمعون لأول مرة عن عملك ، ولكن إرسال رسائل بريد إلكتروني مستهدفة يمكن أن يساعدك على البقاء في صدارة اهتمامات جمهورك المستهدف بعد ذلك ، عندما يحتاجون إلى المنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، فمن المرجح أن يختاروا عملك.



3. التسويق عبر البريد الإلكتروني قابل للقياس



باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك بسهولة تقييم نجاح حملتك من خلال النظر إلى المقاييس الرئيسية مثل معدل الفتح ومعدل الارتداد ومعدل النقر.


ستمنحك هذه المقاييس رؤى قيمة حول سلوكيات العميل واهتماماته. يمكنك معرفة نوع المحتوى الذي يستجيب له عملاؤك بشكل أفضل وتوجيه جهودك التسويقية لتضمين معلومات مماثلة.



4. التسويق عبر البريد الإلكتروني فعال من حيث التكلفة



بالمقارنة مع جهود التسويق التقليدية ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني فعال من حيث التكلفة أيضًا. لا يتعين عليك الدفع مقابل الطباعة أو الطوابع البريدية أو المساحة الإعلانية أو أي من التكاليف المرتبطة عادةً. و جمعية التسويق المباشر يقدر أن التسويق عبر البريد الإلكتروني يجلب 40 $ مقابل كل 1 $ المستهلك.


هذا يجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر طرق التسويق فعالية من حيث التكلفة ، قبل البحث والعرض والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إنه أيضًا سبب آخر يجعل أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني لا مثيل لها.



نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني لعام 2021



بعد ذلك ، سنلقي نظرة على خمس نصائح لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني.



1. تخصيص رسائلك



منذ سنوات ، كان بإمكان المسوقين إرسال رسائل بريد إلكتروني عامة للعملاء.


ومع ذلك ، مع التكنولوجيا الجديدة ، يكتسب التسويق عبر البريد الإلكتروني في الوقت الفعلي زخمًا ، ويهتم المستلمون بتلقي رسائل مخصصة تلبي أذواقهم وتفضيلاتهم.


تجاوز سطور الموضوع المخصصة التي تحتوي على الاسم الأول للمستلم. يمكن أن يساعد إنشاء رسائل بريد إلكتروني جذابة المزيد من الأشخاص على التواصل مع علامتك التجارية والسماح لشركتك بتحويل المزيد من العملاء. 



2. تحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للأجهزة المحمولة




يفوق عدد رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة على الأجهزة المحمولة عدد رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه.

هذا يعني أنه من المهم التأكد من تحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للعرض على الأجهزة المحمولة. يتحقق الأشخاص من بريدهم الإلكتروني أثناء التنقل ، ولا يريدون التعامل مع مشكلات التكبير / التصغير المزعجة والنماذج التي يصعب ملؤها.



3. اجعل رسائل البريد الإلكتروني قابلة للمشاركة




إذا كانت رسائلك الإلكترونية تحتوي على معلومات مفيدة ، فمن المحتمل أن يرغب المستلمون في مشاركتها مع الأصدقاء وأفراد الأسرة.

من خلال إضافة أزرار المشاركة الاجتماعية إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يمكنك تسهيل مشاركة الأشخاص للمحتوى الخاص بك مع شبكاتهم. يمكن أن يساعدك ذلك في زيادة الوعي بعلامتك التجارية وتوسيع نطاق وصولك عبر الإنترنت .

يمكنك أيضًا إبراز منشورات وسائل التواصل الاجتماعي الناجحة في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وتشجيع المشتركين على متابعتك. 



4. تضمين مقاطع الفيديو والمحتوى المتحرك




يمكنك أيضًا تضمين مقاطع فيديو ومحتوى متحرك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لجذب انتباه جمهورك وتزويدهم بمعلومات أكثر قيمة.

يمكن أن توجه هذه العناصر الديناميكية أيضًا المستلمين لاتخاذ إجراءات معينة ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على نسب النقر إلى الظهور. 

لا تعتبر العناصر الرسومية جذابة بصريًا فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة في تحسين تجربة المستخدم وجعل الأشخاص أكثر رغبة في معرفة المزيد من المعلومات حول عملك.



5. إنشاء مقدمة الموضوع مقنعة




33٪ من الناس يقررون فتح رسائل البريد الإلكتروني بناءً على مقدمة الموضوع فقط.

لذا ، إذا كنت تريد أن يفتح المزيد من الأشخاص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ويقرأوا المحتوى الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى إنشاء مقدمة الموضوع مثيرة للاهتمام تشجعهم على اكتشاف المزيد.


يجب عليك طرح الأفكار من 10 إلى 20 سطرًا للموضوع لكل رسالة من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، ثم اختر العنوان الذي تعتقد أنه سيكون له صدى أفضل لدى جمهورك المستهدف.


 ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن مقدمة الموضوع يجب أن تكون إبداعية وجذابة ، فإنها تحتاج أيضًا إلى إعطاء المستلمين صورة دقيقة عما يمكن توقعه عندما تكون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.


في حالة إدا قررت البدء في إنشاء اول حملة إعلانية باستخدام البريد الإلكتروني وتحتاج إلى مساعدة يمكنك الرجوع إلى الفيديو الخاص بي ومتابعة الشرح التطبيقي من هنا.


رابط موقع نيم شيب هنا رابط موقع الدومين المجاني هنا رابط موقع تصفية الايميلات هنا 

reaction:

تعليقات