القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

مراجعة Samsung Galaxy S21 Ultra




Galaxy S21 Ultra الجديد من سامسونج مع المزيد من الكاميرات ، والمواصفات الأفضل ، وحتى التوافق مع قلم S Pen ليتجاوز Note 20 Ultra المحبوب للغاية . إذا كنت منزعجًا من شائعات نهاية سلسلة Note ، فقط جرب S21 Ultra.



هذه هي رؤية سامسونج للهواتف الذكية الزائدة لعام 2021: خمس كاميرات يقودها مستشعر 108 ميجا بكسل ، وكاميرتان تليفوتوغرافيتان ، وتقريب 100x وصور سيلفي 40 ميجا بكسل ، بالإضافة إلى 5G ، وعمر بطارية طوال اليوم وما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي - كلها معبأة في هاتف Android مع شاشة عرض Quad HD مقاس 6.8 بوصة 120 هرتز ومستشعر بصمات الأصابع داخل الشاشة أكبر 1.7 مرة من تلك الموجودة في هاتف العام الماضي.



إنه أول هاتف ذكي جديد قمنا باختباره في عام 2021 ، جنبًا إلى جنب مع Samsung Galaxy S21 و Samsung Galaxy S21 Plus ، وهو يرفع مستوى عالٍ - أعلى بكثير من هاتف Ultra العام الماضي. أعادت Samsung تجهيز كاميرتها الرئيسية بأشعة الليزر - نعم ، الليزر - لمعالجة مشكلات التركيز التلقائي على Galaxy S20 Ultra ، وقامت أيضًا بترقية المواصفات لمواكبة متطلبات معالجة تلك الصور الكبيرة بدقة 108 ميجا بكسل ، وصور سيلفي بدقة 40 ميجا بكسل ، وفيديو بدقة 8k.



تبدو الصور حادة ، والنطاق الديناميكي مثير للإعجاب ، وتعمل ميزة برنامج "القفل ثلاثي القوائم" من سامسونج على تثبيت مستويات التكبير / التصغير 30x و 100x على الأهداف لمنع صورة عدسة الكاميرا من القفز. أصبح من الأسهل بكثير سحب "زووم الفضاء" 100 مرة الآن ، على الرغم من أن الضرب بمعدل 100 ضعف يقتصر على كونه خدعة أنيقة للحفلات بسبب الصور المحببة ، بينما 30x يمكن تمريره في الإضاءة المناسبة.




يمكنك شراء من amazon النسخة  128 جيجا ب 999.99 $




يمكنك شراء من amazon النسخة  512 جيجا ب 1,329.77 $


إنها مستويات التكبير البصري 10x و 3x في S21 Ultra هي التي تحدد الصور التي أردناها في كل مرة - أكثر من أي كاميرا تليفوتوغرافي للهاتف الذكي. مقارناتنا جنبًا إلى جنب مع iPhone 12 Pro Max ، والتي تتصدر بزوم بصري 2.5x . تلتقط الكاميرا الرئيسية من Apple صورًا أنظف في بعض حالات الإضاءة المنخفضة ، لكن الوضع الليلي من Samsung قد تحسن بما يكفي لسد هذه الفجوة تقريبًا بعد غروب الشمس أو عندما تلتقط الصور في الداخل - كما أن تطبيق الكاميرا الافتراضي الخاص بها مليء بالميزات وأسهل في الاستخدام من Apple .



التصوير والسرعة هما فقط ثلثا القصة هنا. هذه حكاية جمال التصميم ووحش الأداء ، مع شاشة منحنية بلطف من الحافة إلى الحافة ، نتوء أصغر للكاميرا الخلفية وخيار اللون الأسود غير اللامع المذهل الذي يشبه الثقب الأسود الذي يمتص نظرك (تتوفر ألوان أخرى). من الصعب النظر بعيدًا. يعد Galaxy S21 Ultra أفضل هاتف من سامسونج على الإطلاق.


مرحبًا بكم وسط التباطؤ الاقتصادي ، لم يؤد المظهر الذي تم إصلاحه وتعزيز الأداء إلى زيادة الأسعار عن S20 Ultra العام الماضي - لقد جعلت Samsung هذا الهاتف أرخص بكثير. أول هاتف Ultra كان مبالغًا فيه ، ولا يزال S21 Ultra باهظ الثمن - إنه أكثر من iPhone 12 Pro Max - لكن Samsung تمنحك أكثر قليلاً مقابل التكلفة الإضافية: منحني أكبر وأكثر إشراقًا وأكثر قدرة شاشة ، زوم كاميرا بصري 10x (مقابل 2.5x على iPhone) ، ودعم القلم ، وهو شيء لم تقدمه Apple بعد على أي iPhone.



بناءً على ما هو مهم بالنسبة لك ، قد تقدم Samsung قيمة أكبر مقابل أموالك.
ما الفائدة؟ لقد بدأنا بالقول إن S21 Ultra هي رؤية Samsung للتجاوز ، ولكن سيتعين عليك التخلي عما لا يتناسب مع خارطة طريق الشركة. لقد ولت فتحة بطاقة microSD للتخزين القابل للتوسيع ، وداعًا لـ MST (القدرة على استخدام Samsung Pay مع آلة بطاقة الائتمان حتى لو لم يكن لديهم NFC). لن تجد شاحنًا داخل الصندوق أيضًا ؛ مثل Apple ، تستشهد Samsung بالنفايات الإلكترونية باعتبارها السبب وراء عدم تضمين لبنة الطاقة.



إذا كنت قد تجاوزت للتو عدم وجود مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم في هواتف Samsung الذكية ، فاستعد لهذه التغييرات - لقد رأينا بعض المتعصبين في تعليقات الفيديو على YouTube يعلنون "لا microSD ، لا بيع". ولكن هناك ما يكفي من التغيير الإيجابي هنا لتعويض أي إزعاج بسيط ، وهو ما يكفي لأننا واثقون الآن من أن هذا الهاتف `` Ultra '' يرقى أخيرًا إلى اسمه.

سعر Samsung Galaxy S21 Ultra وتاريخ الإصدار



كان تاريخ إصدار Samsung Galaxy S21 Ultra هو 29 يناير 2021
يبدأ سعر الهاتف من 1199 دولارًا أمريكيًا / 1149 جنيهًا إسترلينيًا / 1849 دولارًا أمريكيًا
ستنفق المزيد إذا كنت تبحث عن مواصفات أعلى من سعة التخزين 128 جيجابايت


كان تاريخ إصدار Samsung Galaxy S21 Ultra هو 29 يناير 2021 ، لذا يمكنك الآن شراء الهاتف في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا. حدث الإطلاق في 14 كانون الثاني (يناير) ، مما يعني أن كلاً من الإعلان الرسمي وتاريخ الإصدار يسبقان الهاتف الذكي الرائد للشركة بشهر. سامسونج تخالف الاتجاهات في عام 2021. 



سعر Galaxy S21 Ultra أرخص أيضًا بشكل ملحوظ من S20 Ultra عند الإطلاق ، على الرغم من أنه سيكلفك الكثير. يبدأ من 999.99 دولارًا أمريكيًا  لإصدار بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت.




ضع في اعتبارك أنه لا توجد فتحة لبطاقة microSD للتخزين القابل للتوسيع ، لذلك إذا كنت حريصًا على التقاط الكثير من مقاطع الفيديو بدقة 4K 60 إطارًا في الثانية أو 8K 24 إطارًا في الثانية ، فقد ترغب في النظر إلى أحجام التخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت - والأخيرة من تلك الأحجام أيضًا ترتفع ذاكرة الوصول العشوائي إلى 16 جيجابايت.

هل كل هذا غني جدا بالنسبة لك؟ لا يروج Galaxy S21 و Galaxy S21 Plus لـ "Space Zoom" أو دعم S Pen أو صور بدقة 108 ميجا بكسل / 40 ميجا بكسل ، لكنك تحصل على تقريب بصري 3x وتصميم أنيق ، بسعر أرخص بكثير.



 أفضل صفقات Samsung Galaxy S21 Ultra 




التصميم والعرض
هاتف كبير بشاشة 6.8 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز
أثبتت كاميرا Contour Cut أنها مثيرة للانقسام ، لكنها تبدو فريدة من نوعها
مجموعة كاملة من خيارات الألوان


يعد Galaxy S21 Ultra أحد الهواتف الذكية ذات المظهر الرائع - أسود فانتوم غير لامع مع القليل من اللحامات - ساعد في تقليل نتوء الكاميرا وبقع بصمات الأصابع.

بالإضافة إلى لون Phantom Black العميق الذي يشبه Vantablack ، هناك أيضًا لون Phantom Silver للبيع في كل مكان ، بينما يقدم متجر Samsung عبر الإنترنت ثلاثة خيارات إضافية: Phantom Titanium و Phantom Navy و Phantom Brown. 

مهما كان اللون الذي تختاره ، فإن اللون غير اللامع لكل منها يعد تحسنًا ملحوظًا مقارنة بسلسلة S20 العام الماضي ، والتي كان لها لمعان عاكس بدا قليل اللمعان ورخيصًا.




يتمتع كل من Galaxy S21 Ultra و S21 Plus بزجاج Gorilla Glass الخلفي بينما يكون Galaxy S21 عالقًا بظهر من البولي كربونات مما يجعله أقل سلاسة عند اللمس. فقط في المقارنة جنبًا إلى جنب ، يمكن للمستهلكين العاديين معرفة الفرق.

لقد وجدنا أن S21 Ultra كبير حيث يجب أن يكون ، مع تقليل كل شيء لا تريد رؤيته. على سبيل المثال ، تمتد شاشته الكبيرة إلى 6.8 بوصات ، ومع ذلك فإن الشاشة المنحنية من الحافة إلى الحافة تعني أن الإطار شبه معدوم ، وأن الكاميرا الأمامية بدقة 40 ميجا بكسل تختبئ خلف ثقب صغير يسهل تجاهله بعد بضع ثوانٍ. دقائق من مشاهدة الفيديو.




تعد شاشة Galaxy S21 Ultra أول شاشة من سامسونج (من بين الهواتف الذكية) قادرة على العمل بمعدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتز مع دقة Quad HD عالية الدقة. أجبرت سلسلة S20 الكاملة و Note 20 Ultra على الاختيار بين 120Hz / 60Hz و Quad HD / Full HD ، بينما S21 و S21 Plus الجديدان عالقون في Full HD + ، مع تمكين 120Hz افتراضيًا.

الحكم الذي طال انتظاره لوجود كليهما؟ Meh - إنه الأفضل في كلا العالمين ، بالتأكيد ، لكنك لن ترى فرقًا كبيرًا بين 1080p و Quad HD على شاشة بهذا الحجم ، وسيؤدي Quad HD إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع. 

كانت الحاجة إلى دقة أعلى من الدقة العالية الكاملة بين الهواتف الذكية المدفوعة بسماعات VR - يمكنك رؤية "تأثير باب الشاشة" بدقة أقل عندما تكون وحدات البكسل قريبة جدًا من وجهك. لكن يبدو أن شركة Samsung ، جنبًا إلى جنب مع صناعة الهواتف المحمولة بأكملها ، قد بردت جميع مبادرات الواقع الافتراضي القائمة على الهاتف.



لا تزال هذه أفضل شاشة من Samsung ، ولكن لأسباب أخرى كثيرة. لقد وجدنا أن الهيكل مقاس 6.8 بوصة أسهل في الإمساك به من جهاز iPhone 12 Pro Max مقاس 6.7 بوصة ، ويرجع الفضل في ذلك في جزء كبير منه إلى الشاشة المنحنية وضيق جهاز Samsung بشكل عام. الحواف المنحنية دقيقة في S21 Ultra ، وليست واضحة تمامًا كما في أجهزة Samsung السابقة ، وهذا يعني عددًا أقل من المطابع المنحرفة.

اختبرنا أيضًا سطوع شاشة Galaxy S20 Ultra في الهواء الطلق ، وهو يعمل تلقائيًا على زيادة سطوع فائق السطوع إلى 1500 شمعة عند الضرورة. الهواتف الأخرى المزودة بشاشات AMOLED ، بما في ذلك S21 و S21 Plus ، تصل أقصى حد لها إلى 1200 شمعة ، وكل القليل يساعد في ضوء الشمس المباشر.

يظهر مستشعر بصمة الإصبع المُعاد تصميمه على الشاشة من سامسونج ، والذي يستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية من شركة كوالكوم ، لأول مرة في سلسلة Galaxy S21. هناك مساحة سطحية أكبر بمقدار 1.7 ضعفًا لهذه اللوحة البيومترية غير المرئية ، ووجدنا أنها أكثر تسامحًا مع وضع الإبهام الضال في كثير من الأحيان - وهذا أمر مريح نظرًا لحقيقة أن فتح الوجه غير مجدي في وقت غالبًا ما نختبئ فيه خلف قناع.


التوافق مع قلم S Pen



أولاً في سلسلة S من سامسونج تعمل باستخدام قلم
لا يتناسب مع الهاتف ، مثل سلسلة Galaxy Note
متوافق مع مجموعة متنوعة من القلم بالإضافة إلى قلم S Pen من سامسونج


يعد Galaxy S21 Ultra أول هاتف غير Note من سامسونج متوافق مع قلم S Pen ، وهو اتجاه نحب رؤيته. ومع ذلك ، تعمل الأشياء بشكل مختلف قليلاً هنا: لا يوجد S Pen مُضمن في الهاتف ، وحتى عند إجراء عملية شراء منفصلة ، لا توجد طريقة لتضمين القلم في جسم الهاتف.

هناك حقيبة فوليو تحتوي على قلم S Pen المصمم حديثًا والذي يكون أكبر قليلاً وأكثر راحة في الإمساك به من الإصدار الذي يتم تثبيته داخل جسم هواتف Galaxy Note. يتم تثبيته بدقة في العمود الفقري الداخلي للحالة ويشعر بالأمان هناك ، لذلك ستحتاج إلى حافظة Galaxy S21 Ultra لأكثر من الحماية. ما يجب عليك فعله بالضبط بالقلم بدون شراء هذه الحقيبة غير واضح.




تمكنا من تدوين ملاحظات سريعة وإظهار جميع خيارات Air Command ، والتي تتضمن مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكنك استخدامها دون لمس شاشة الهاتف. على الرغم من أنه يمكنك استخدام أي قلم ملاحظة قديم مع هاتفك ، فقد قدرنا حقيقة أن قلم S Pen الجديد أكبر وأسهل في الإمساك به من قلم S Pen بحجم مسواك.

كانت اختصارات Bluetooth مفقودة من قلم S Pen الجديد الذي اختبرناه قبل الإطلاق لتشغيل الكاميرا والتطبيقات الأخرى. يمكنك تخصيص الإجراءات وأمر Galaxy Note 20 عن بعد مثل الساحر بعصا. قد نتمكن من عرض كل هاري بوتر أمام هاتفنا الذكي مرة أخرى عندما يتم إطلاق طراز S Pen Pro الأكثر خصوصية في وقت لاحق من هذا العام ، لكن التفاصيل نادرة بشأن وظائفه الإضافية. 

حتى مع كل الضجيج حول ظهور قلم S Pen على هاتف S ، نتوقع تمامًا رؤية Note 21 Ultra في الأشهر الستة إلى السبعة المقبلة (ستة إذا أتى مبكرًا وسبعة إذا التزمت Samsung بوقت أغسطس المعتاد.). لا يزال هناك طلب على هذا الهاتف - ولأنه قادر على تضمين القلم داخل الهاتف ، على الرغم من الشائعات الأخيرة التي تشير إلى أن Samsung قد تتخلص من سلسلة Note .



كاميرا التصوير



كاميرا قوية بشكل استثنائي مع مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجا بكسل
تشتمل الكاميرا الرباعية أيضًا على اثنين من صور المقربة بدقة 10 ميجا بكسل و 12 ميجا بكسل فائق العرض
توفر كاميرا سيلفي بدقة 40 ميجا بكسل أداءً قويًا أيضًا


هل أنت جاهز لالتقاط صور قريبة للغاية؟ إن Samsung Galaxy S21 Ultra ، بكاميراته الخمس ونطاق تكبير 100x ، يثير الإعجاب هذه المرة ، حتى لو استمرت صور "Space Zoom" المحببة في عدم تلبية حد الجودة الخاص بنا للنشر بسهولة على حسابات Instagram الخاصة بنا.

إنها 3x و 10x ، وأحيانًا في ظروف الإضاءة الجيدة ، زووم الصورة 30x التي تبت الصورة بوضوح مذهل. أكثر ما يساعد في نطاقات 30x (و 100 x) هو ميزة القفل ثلاثي القوائم الجديدة ، والتي تمنع صورة عدسة الكاميرا من القفز ، وهو أمر قد يكون مزعجًا عند التكبير بإحكام على S20 Ultra. بعد ثانية ، يتم تثبيت كاميرا S21 Ultra على موضوع تحدده باللون الأصفر على شبكاني الزاوية الصغيرة المصغرة ، ويتم تقليل الاهتزاز بطريقة سحرية.



كاميرا فائقة الاتساع



الانتقال من الكاميرا فائقة الاتساع بمعدل 0.6x إلى التكبير الرقمي بمعدل 30x مع الصور القابلة للاستخدام في كل خطوة على الطريق هو كيف تميز Samsung عن Apple وكاميراتها على iPhone 12 Pro Max (بحد أقصى 2.5x بصري / 12x رقمي) وهاتف Google Pixel 5 (بدون تقريب). لا أحد (باستثناء Huawei) يقوم بالتكبير / التصغير على هاتف ذكي مثل هذا في عام 2021 ، وسيحسدك أصدقاؤك الذين يمتلكون هاتف Apple على ميزة التقريب.

نعم ، إن امتلاك كاميرتين للتصوير عن بُعد يبدو أمرًا سخيفًا تمامًا ، لكنهما يقدمان منظورات مختلفة: 3x و 10x ، كل ذلك دون الحاجة إلى الانتقال الرقمي والهجين بينهما. تعد وظيفة التكبير / التصغير في كليهما بصرية ، على الرغم من أن برنامج الكاميرا من Samsung في كثير من الأحيان له عقل خاص به. لقد وجدنا أنه يمكنه الكتابة فوق قرارك واختيار الكاميرا التي سيتم استخدامها (على الأرجح استنادًا إلى فتحات العدسات المختلفة والإضاءة في بيئتك). لذلك قد يتم التقاط صور "مكبرة" باستخدام المستشعر الرئيسي ثم اقتصاص فقط لمحاكاة هذا التكبير. إنه أمر لا يمكن التنبؤ به بعض الشيء ، لكن معظم اللقطات لا بأس بها. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الغلق.

كانت الكاميرا المقربة المفضلة السابقة من Samsung ، في Note 20 Ultra ، تحتوي على تقريب بصري 5x وتقريب رقمي 50x. لذا ، فإن التكبير البصري 10x في S21 Ultra يجعلك أقرب إلى تلك الأهداف البعيدة ، في حين أن 3x البصري مفيد لسحبها للخلف قليلاً دون تشويه رقمي.




كاميرا تقريب بصري 10x لهدف متحرك




على مدار العام ، كان التحسن الأكبر هو الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل ، والتي ظهرت لأول مرة في S20 Ultra ولكنها واجهت مشكلات في التركيز التلقائي عند الإطلاق. تم إصلاح ذلك في S21 Ultra بفضل إضافة ضبط تلقائي للصورة للكشف عن الطور بمساعدة الليزر ، والذي كان غائبًا في S20 Ultra (ملاحظة 20 Ultra فعل ذلك). أخيرًا ، ستكون قادرًا على تحقيق التفاصيل الإضافية من تلك اللقطات بدقة 108 ميجا بكسل وصور سيلفي بدقة 40 ميجا بكسل، مما يجعل قص ما بعد اللقطات أسهل. خلاف ذلك ، بدون الاقتصاص ، لن ترى فرقًا كبيرًا على Twitter و Instagram.


لاحظنا أن كاميرا Galaxy S21 Ultra تقدم نطاقًا ديناميكيًا محسنًا في الصور الخارجية  على سابقاتها ، وتقدم Samsung الآن ملفات خام 12 بت لمزيد من المرونة عند التحرير. لا تزال سلسلة iPhone 12 Pro تفوز بالعديد من الصور غير المكبرة ، خاصة اللقطات الداخلية والليلية ، لكن Samsung ووضعها الليلي الأكثر ضبطًا (لا يؤدي ببساطة إلى زيادة التعريض الضوئي) يساعد في سد الفجوة.


جميع هواتف سلسلة Galaxy S21 تسجل الآن الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية من جميع الكاميرات ، و 8 K بمعدل 24 إطارًا في الثانية. لكن وضع عرض المخرج الجديد الذي لفت انتباهنا هذا العام: يمكنك التقاط الفيديو بالكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد. سيستمتع المدونون وغيرهم من منشئي المحتوى بحقيقة أنه يمكنهم تسجيل لقطات رد فعل لأنفسهم ، والتي يمكنهم لصقها جنبًا إلى جنب مع لقطاتهم الرئيسية 

عرض المخرج هو فكرة رائعة لا تحصل عليها في معظم الهواتف ( تتطلب سلسلة iPhone 12 تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية لسحب هذا الأمر). ينضم إلى الإضافات التي تركز على الفيديو العام الماضي ، مثل الميكروفونات المكبرة لالتقاط أفضل للموضوع الذي تقوم بتكبيره ، ووضع اللقطة الأحادية المحسّنة لتسجيل الفيديو والتقاط الصور في نفس الوقت.




المواصفات والأداء




Qualcomm Snapdragon 888 في الولايات المتحدة ، و Exynos 2100 في أي مكان آخر
يبدأ بـ 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، لكن أحد الخيارات يتضمن 16 جيجابايت
خيارات تخزين رديئة مع عدم وجود دعم microSD
تعد سلسلة Galaxy S21 أسرع لسببين: إنها تمثل أول ظهور لشرائح جديدة تمامًا ، وقد تم تبسيط البرنامج قليلاً ، مع واجهة OneUI 3.0 المتطورة باستمرار والمرتبطة بنظام Android 11 .


يوجد في قلب جميع هواتف S21 الثلاثة واحدة من شريحتين سريعتين: إما Snapdragon 888 من Qualcomm (الولايات المتحدة) أو Exynos 2100 من Samsung (في أي مكان آخر تقريبًا). على الرغم من أننا لم نقم بإجراء مقارنات متعمقة جنبًا إلى جنب حتى الآن (ليست دقيقة جدًا: نعم ، سنقوم بتحديث مراجعاتنا عندما نفعل ذلك) ، كلاهما يبدو سريعًا للغاية ، حتى لو كان Geekbench 5 النتائج التي حصلنا عليها لا ترقى إلى المستوى المطلوب. هذا هو السبب في أننا نخجل من قياس الهواتف بهذه التفاصيل الدقيقة. 

ما تريد الانتباه إليه أكثر هو أحجام التخزين الداخلية. لقد تم إيقاف تشغيل العديد من الأشخاص بسبب حقيقة أن سلسلة S21 لا تتضمن فتحة بطاقة microSD للتخزين القابل للتوسيع ، وبصراحة ، نحن معك في ذلك. لقد سهّل تضمين فتحات microSD دائمًا التوصية بشركة Samsung على Apple عندما تكون الأمور متقاربة ، حيث يمكنك اختيار حجم التخزين الأقل والترقية لاحقًا. ليس بعد الآن.

قد لا تكون سعة التخزين الداخلية البالغة 128 جيجابايت مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كافية للجميع. سترغب إما في الحصول على نسخة بسعة تخزين 256 جيجابايت و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، أو بحد أقصى 256 جيجابايت للتخزين مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. لن تُحدث ذاكرة الوصول العشوائي فرقًا كبيرًا في الهاتف ، لكنك ستلاحظ بالتأكيد إذا نفدت مساحة التخزين لديك. 

ستحتاج إلى فكرة عن مقدار المساحة التي تحتاجها مسبقًا لشراء S21 Ultra - وهذا شيء نادرًا ما يفكر فيه معجبو Samsung ، لأن بطاقات microSD كانت دائمًا خطة احتياطية لطيفة.

جزء من السبب الذي يجعل S21 Ultra يبدو سريعًا هو حقيقة أن Samsung قامت بتبسيط واجهة البرنامج الخاصة بها. مع واجهة OneUI 3.0 ، تعرض القوائم الآن عددًا أقل من النوافذ غير الضرورية في وجهك قبل تنفيذ ما تريد القيام به. يؤدي تشغيل وضع توفير الطاقة ، على سبيل المثال ، إلى إجراء تعديلات على الفور.

لا يزال مساعد Bixby الذي لا يموت من سامسونج (القرن الحادي والعشرين Microsoft Clippy) موجودًا في سلسلة S21 ، ولكن لم يعد هناك زر Bixby المخصص لحسن الحظ ، لذلك لن تقوم بتشغيل Bixby Voice عن طريق الخطأ. اختفت أيضًا Bixby Today ، القائمة الموجودة في أقصى اليسار سابقًا على هواتف Samsung. لقد تم استبداله ببطاقات مساعد Google (المعروفة سابقًا باسم Google Now) التي تتمتع بمهارة لعرض المزيد من المعلومات ذات الصلة بيومك.



مواصفات SAMSUNG S21 ULTRA




الوزن : 227 جرام
الأبعاد : 165.1 × 75.6 × 8.9 ملم
حجم الشاشة : 6.8 بوصة
الدقة : QHD (3200 × 1440)
معدل التحديث : 120 هرتز
كثافة البكسل : 515ppi مجموعة
الشرائح : Snapdragon 888 / Exynos 2100
RAM : 12 جيجابايت / 16 جيجابايت
التخزين : 128 جيجابايت / 256 جيجابايت / 512GB
الكاميرات الخلفية : 108MP + 10MP + 10MP + 12MP
الكاميرا الأمامية : 40MP
البطارية : 5،000mAh 


عمر البطارية



يوم كامل من الاستخدام بعد الشحن الكامل لبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة
يكون عمر البطارية أسوأ عندما تكون في وضع 120 هرتز و QHD
لا يوجد شاحن في العلبة مع S21 Ultra


كان عمر بطارية Galaxy S21 Ultra صلبًا أثناء اختبارنا العادي ، حيث وصل إلى يوم كامل - لكننا قمنا بتخزين البطارية بسرعة أكبر عندما دفعنا معدل تحديث الشاشة البالغ 120 هرتز إلى الحد الأقصى ورفعنا الدقة إلى Quad HD.

تتطابق بطاريته التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة مع سعة Galaxy S20 Ultra ، وستحصل على بطارية تدوم طوال اليوم إذا التزمت بإعدادات Samsung الافتراضية. تم ضبط الدقة على 1080p خارج الصندوق (مرة أخرى ، لن يلاحظ معظم المستخدمين فرقًا كبيرًا بين Full HD و Quad HD).

كما تساعد حقيقة أن معدل التحديث 120 هرتز متغير. إنه من الناحية الفنية "يصل إلى 120 هرتز" ، لذلك لن يكون مرتفعًا جدًا إذا لم تكن هناك حاجة لذلك ، مما يوفر بطاريتك. سيتم ضبط برنامج الواجهة الخلفية من Samsung تلقائيًا بين 11 هرتز و 120 هرتز ، اعتمادًا على نشاطك: قراءة كتاب إلكتروني (منخفض) مقابل لعب لعبة ثلاثية الأبعاد (عالية).

لن تحصل على شاحن مع Galaxy S21 ، وتراهن Samsung على أن لديك شاحنًا قديمًا في متناول اليد ، أو أنك ستشتري واحدًا بسعر مخفض جديدًا. تم تضمين كبل USB-C-to-USB ، لكنك ستحتاج إلى أحد أجهزة الشحن السريعة الأحدث لهذا الهاتف لشحنه بسرعة 25 وات (هواتف Samsung منذ S10 5G بها شاحن بقوة 25 وات في الصندوق). يمكنك أيضًا الشحن لاسلكيًا بسرعة تصل إلى 15 واط ، وشحن Samsung Galaxy Buds Pro لاسلكيًا أو أي شيء يشحنه Qi.


لا تدعم Samsung الشحن بقوة 45 وات على سلسلة S21 على الإطلاق ، وهو أمر قد يبدو وكأنه خطوة إلى الوراء - كانت سلسلة Note 10 Plus وسلسلة S20 بأكملها متوافقة مع هذا الشاحن الاختياري. أخبرت الشركة TechRadar أنه تم تحسين 25W بدرجة كافية لدرجة أن 45W مهمة جدًا ، على الرغم من أننا نشك أيضًا في أن قلة من الناس خرجوا واشتروا شاحن 45W الخاص.




هل يجب علي شراء Samsung Galaxy S21 Ultra؟






شرائه إذا ...

تريد تكبير / تصغير الكاميرا الملحمية ،
تعد كاميرات Samsung هي الأكثر متعة بالنسبة لنا لاختبارها نظرًا لتنوع اللقطات الملحمية. تعد العدستان المقربتان من أبرز الميزات في كاميرا S21 Ultra ، وسيثير التكبير / التصغير 100x إعجاب أصدقائك ، حتى لو كانت جودة الصورة القياسية تربط فقط بجهاز iPhone 12 Pro Max.

أنت بحاجة إلى أقوى نظام Android.

يوفر Samsung Galaxy S21 بعض الأداء الجيد بشكل مذهل ، وإذا كنت بحاجة إلى هاتف ذكي يمكنه التعامل مع مهام متعددة في وقت واحد في عرض الشاشة المنقسمة ، أو عند اللعب ، فمن المحتمل أن يكون ذلك.

هل تريد بعض ميزات قلم S Pen

أمسك قلم S Pen وابدأ في تدوين الملاحظات على هاتف Galaxy S؟ يمكنك القيام بذلك لأول مرة هنا. لقد حصلنا أيضًا على استخدام أدوات مثل ترجمة النص ومعاينة الروابط ، تمامًا كما هو الحال في هاتف Note.



لا تشتريه إذا ...

أنت تستخدم ميزانية محدودة ،
نوصي باستخدام S21 Ultra عبر S21 و S21 Plus لمجرد أنه يحتوي على الكثير من الأشياء الإضافية التي تحدث. ولكن إذا كنت لا تستطيع تحمله ، فانتظر بضعة أشهر وسينخفض ​​سعر هذا الهاتف (خلال Amazon Prime Day أو Black Friday ).

أنت بحاجة إلى الكثير من السعة التخزينية.

لا توجد فتحة لبطاقة microSD هي بمثابة كسر للصفقات لكثير من الأشخاص الذين أرسلوا لنا عبر البريد الإلكتروني  وتركوا لنا تعليقات يحتوي أي هاتف Android آخر تقريبًا (خارج Pixels و OnePlus من Google) على هذه الميزة - لكنك لن تحصل على تكبير الكاميرا المتقدم.

تريد ميزات قلم متقدمة.

يتوافق S21 Ultra مع قلم S Pen ، لكنه لا يحل محل Note 20 Ultra تمامًا. تظل بعض الميزات ، مثل اختصارات Bluetooth ومكان لتضمينها في جسم الهاتف ، حصرية لـ Note 20 Ultra.


reaction:

تعليقات